fbpx حق الليلة | Global Village

حق الليلة

Mar 03, 2023 | by alaadine.fawaz-t@globalvillage.ae

بمناسبة قدوم موعد شهر رمضان المبارك، يستقبل الأطفال الشهر الفضيل من خلال الاحتفال بحق الليلة الذي يعتبر جزءاً من التراث الإماراتي الأصيل حيث يجوب الأطفال منازل سكان الحي ويرددون مبتهجين قائلين "اعطونا حق الليلة" ما يعني "اعطونا الحلوى".

استعداداً للشهر الفضيل، يضفي هذا الاحتفال روح العطاء والتسامح التي لطالما كانت راسخة في الثقافة المحلية منذ فترة طويلة. فتشتري العائلات مجموعة كبيرة من الحلويات والمكسرات والألعاب والهدايا لإسعاد الأطفال في هذه الليلة المميزة.

يمكن لضيوف القرية العالمية الاستعداد لهذه المناسبة مع توفر مجموعة واسعة من السلع لاسيما الزينة والهدايا.

من الطبيعي أن تكون الحلويات هي عامل الجذب الرئيسي في هذه الليلة، حيث توفر أسواق القرية العالمية مختلف أنواع الحلويات من جميع أنحاء العالم حتى يتمكن الأطفال والكبار من قضاء وقت رائع في اختيار الحلوى المفضلة لديهم.

يمكنكم تقديم الحلويات والهدايا في أشكال وأنواع كثيرة بما في ذلك الصناديق المصنوعة من سعف النخيل والأكياس الملونة.

ولأن هذه المناسبة السعيدة تتمثل بالملابس أيضاً، يمكنكم زيارة جناح الصنعة ومؤسسة خليفة حيث ستجدون أزياء الاحتفالات التقليدية المناسبة والظهور بأبهى حلة. ويتواجد أيضاً مجموعة من الهدايا التي تشمل الحقائب، وأطقم البخور المصنوعة بإتقان، والأواني الفخارية، والزينة اللازمة للاحتفال.

لا يقتصر هذا التقليد على استقبال روح رمضان فحسب، بل هو أيضًا مناسبة لمعرفة المزيد عن الاحتفال بهذا الشهر الفضيل والمبادئ المتأصلة فيه لاسيما التأمل، والصلاة، والأسرة، والمجتمع.

لذلك، لا تفوت زيارة القرية العالمية للاستمتاع بالتسوق والحلوى من جميع أنحاء العالم.

آخر المدونات

أفكار مميزة للهدايا في موسم الأعياد من القرية العالمية
Dec 18, 2023
روائع رمضان في القرية العالمية
Mar 10, 2023
مهرجان شارع السعادة - الاحتفال بالإبداع والموهبة
Mar 07, 2023
حق الليلة
Mar 03, 2023
اليوم الدولي للأخوة الإنسانية
Feb 08, 2023