fbpx في إطار مسابقة جائزة المخرجين الشباب القرية العالمية وأكاديمية بلووم ورلد تستضيفان ورش عمل مجانية حول صناعة الأفلام | Global Village

في إطار مسابقة جائزة المخرجين الشباب القرية العالمية وأكاديمية بلووم ورلد تستضيفان ورش عمل مجانية حول صناعة الأفلام

لمحة عامة

  • تعقد ورش العمل في 20 و24 يناير الجاري
  • تمنح مسابقة جائزة المخرجين الشباب فرصة الفوز بمنح دراسية مُقدمة من أكاديمية بلووم ورلد تزيد قيمتها على مليون درهم  

 

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 18 يناير 2023: أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، مواعيد ورش العمل المجانية المقرر إقامتها في إطار «مسابقة جائزة المخرجين الشباب» التي أطلقتها بالتعاون مع أكاديمية بلووم ورلد تحت شعار «عالمي الأكثر روعة».

 

تستهدف المسابقة التي تحتفي بـ «شهر المبدعين» طلبة دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً، والمدعوين لإظهار مهاراتهم في صناعة فيلم قصير يروي قصتهم أو قصة أي شخص يعرفونه وكيفية جعلهم من العالم مكاناً أروع للجميع، أو يلقي الضوء على مساهماتهم الحالية في بناء مستقبل واعد وأكثر إشراقاً. حيث ستمنح المسابقة الفرصة لاثنين من المشاركين فيها للفوز بمنحة دراسية كاملة بقيمة ما يزيد على مليون درهم مُقدمة من أكاديمية بلووم ورلد الرائدة.

 

تهدف ورش العمل على مساعدة الفنانين الصغار في تقديم أعمالهم للجائزة، حيث ستقام ثلاث ورش عمل، اثنتان منها ستعقدان في «مسرح الصغار» في القرية العالمية، بينما ستتوفر الورشة الثالثة على موقع القرية العالمية لسهولة الوصول إليها من قبل جميع طلبة الدولة.

 

ورشة عمل صناعة الأفلام، 5 مساءً، 20 يناير (مسرح الصغار-القرية العالمية): تستضيف نهلة الفهد، المخرجة والمنتجة السينمائية الإماراتية، ورشة عمل حول صناعة الأفلام في «مسرح الصغار » في القرية العالمية، حيث ستركز الفهد على الاستفادة من مهارات صناعة الأفلام الحالية، وستقدم للمشاركين الصغار مجموعة من النصائح لكيفية تصوير مقطع فيديو لا يُنسى.

 

ورشة عمل رواية القصص، 5 مساءً، 24 يناير (مسرح الصغار-القرية العالمية): ستشارك ميثاء محمد، صانعة المحتوى المتخصصة في سرد القصص، معارفها وخبراتها في مجال فن وعلم سرد القصص، وكيفية الحفاظ على تفاعل الجمهور وجذبه من خلال تقديم محتوى رائع ومقنع.

 

ورشة عمل عبر الإنترنت، 20 يناير: يستضيف أوزير ميرشانت، صانع أفلام وكاتب ومصمم، ورشة عمل افتراضية مع دليل تم تسجيله مسبقاً حول صناعة الأفلام، وسيكون متوافراً على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.globalvillage.com/

 

سيحصل المشاركون في مسابقة المخرجين الشباب على أفكار قيّمة ومفيدة خلال حضورهم لورش العمل المجانية، وسيكتسبون مهارات عالية للارتقاء بصناعة أفلامهم وإثارة إعجاب لجنة تحكيم الجائزة.

 

تشمل شروط التسجيل في مسابقة «جائزة المخرجين الشباب» ما يلي:

  • يجب أن يتم تصوير الفيلم وإنشاؤه من قبل المشارك، على ألا تتجاوز مدته 4 دقائق
  • يمكن تسجيل الأفلام المشاركة عن طريق الهاتف المحمول، أو كاميرا فيديو، أو أي جهاز آخر
  • المسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات فقط الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 سنة
  • يجب أن يكون أي حوار باللغة الإنجليزية أو يحتوي على ترجمة باللغة الإنجليزية
  • آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو 1 فبراير 2023
  • يتعين على جميع المشاركين تحميل مقاطعهم على موقع يوتيوب كفيديو «غير منشور«
  • يجب مشاركة رابط الفيلم على يوتيوب مع القرية العالمية في نموذج طلب المشاركة الإلكتروني عبر الإنترنت: globalvillage.ae/young-directors-award
  • سيتم تقييم الأفلام القصيرة المشاركة بناءً على معايير الإبداع والأصالة والروعة
  • ستُجري لجنة خاصة من أكاديمية بلووم ورلد مقابلات شخصية مع المُتأهلين للتصفيات النهائية
  • ستتم دعوة المُتأهلين للتصفيات النهائية إلى حفل توزيع الجوائز في القرية العالمية حيث سيتم الإعلان عن الفائزين

 

لمزيد من المعلومات حول المسابقة وعملية إرسال طلبات المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: globalvillage.ae/young-directors-award

 

للاطلاع على آخر أخبار القرية العالمية، يرجى متابعة صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي:

انستغرام: @GlobalVillageUAE

تويتر: @GlobalVillageAE

فيسبوك: @GlobalVillageAE

سناب شات: @GlobalVillageME

تيك توك: @GlobalVillageAE

 

للمزيد من المعلومات عن أكاديمية بلووم ورلد، ودورها المميز في قطاع التعليم، يرجى زيارة: www.bloomworldacademy.ae، ومتابعة صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: 

انستغرام: @bloomworldacademy

فيسبوك: @bloomworldacademy@