موقع المناقصات

القرية العالمية تستقبل 5.6 مليون ضيف في موسمها الحادي والعشرين بمؤشر سعادة 9 من 10

 

  • استقطاب أكثر من 5.6 مليون ضيف على مدى 159 يوماً
  • المحافظة على نسبة 9 من 10 على مؤشر سعادة الضيوف
  • تداولات مالية بلغت قيمتها الاجمالية 2.3 مليار درهم
  • جوائز مالية وعينية بلغت قيمتها أكثر من 2 مليون درهم إماراتي وأكثر من 600,000 دمية تم ربحها في ألعاب جزير الخيال
  • أفضل علامة ترفيهية في الإمارات
  • استضافة 27 حفل غنائي لنجوم عالميين
  • استضافة أكثر من 12,000 عرض ثقافي وترفيهي و78 عرض للألعاب النارية

دبي، 9 إبريل 2017: اختتمت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، فعاليات الموسم الحادي والعشرين مساء أمس السبت الموافق 88 أبريل محققة نجاحاً كبيراً بعد أن رحبت بأكثر من 5.6 مليون ضيف على مدى 159 يوم. واستطاعت الوجهة أن تحافظ على نسبة 9 من 10 في مؤشر سعادة الضيوف بعد أن رسمت الإبتسامة على وجوه جميع ضيوفها طوال الموسم من خلال جميع ما قدمته من عروض ثقافية وترفيهية ومهرجانات متنوعة.

GV NYE 2016-13

وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الختامية استقبال حشود كبيرة من الضيوف اللذين تدفقوا على الوجهة للإستمتاع بالأجواء الكرنفالية الرائعة وتذوق المأكولات العالمية والإستفادة من الصفقات المذهلة خلال الأيام الأخيرة، إلى جانب حضور الحفلات الموسيقية التي استضافتها القرية العالمية في آخر يومين من الموسم وشملت كل من نجم بوليوود فرحان أختر يوم الجمعة والنجم الإماراتي محمد الشحي يوم السبت، ليصل مجموع الحفلات الغنائية التي إستضافتها الوجهة خلال الموسم إلى 27 حفلة.

ShadowPP GV16 4990

وقد تألقت القرية العالمية على مدى 159 يوم بما قدمته من حفلات غنائية ضخمة جمعت نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، حيث تضمنت قائمة النجوم كلاً من نانسي عجرم وتامر حسني ومحمد عساف وعبدالله بالخير وميريام فارس والشاب خالد وعمر عبدلات وماجد المهندس وبلقيس وحكيم وميكا سينغ وعاطف أسلم وغيرهم اللذين تميزوا في كل أسبوع على المسرح الثقافي الرئيسي في الوجهة أمام مئآت الآلاف من معجبيهم.

_DSC5304

كما جسّد الموسم الحادي والعشرين علامة فارقة في عالم الترفيه بما قدمه من فعاليات غير مسبوقة وأنشطة غير تقليدية احتضنتها الوجهة ضمن سعيها لتوفير أفضل تجربة ترفيهية لضيوفها. ويأتي على رأس القائمةالعرض التشويقي “سبيد… تشيس… أكشن!” الذي قام فريق الترفيه في القرية العالمية بإنتاجه وتصميمه بالكامل بأسلوب مختلف ومنظور متميز تبعاً لأعلى المعاير والممارسات العالمية في صناعة الترفيه والعروض الشيّقة. وجمعت القرية العالمية ما يزيد عن 30 من محترفي صناعة العروض الشيقة وممارسيها من مختلف أرجاء العالم لتضمن تقديم تجربة ترفيهية تخطف الأنفاس للآلاف ممن شاهدوا العرض يومياً خلال الموسم في ساحة العروض الشيقة، والتي تم إنشاؤها هذا الموسم لإستضافة هذا العرض المبهر مع مدرجات تتسع لما يزيد عن 1,000 ضيف.

GV NYE 2016-185

وتميزت القرية العالمية بما قدمته من نكهات ومذاقات شهية عبر الأكشاك الموزعة على طرقاتها، حيث احتضنت الوجهة ما يزيد عن 130 كشكاً لمأكولات شعبية من أكثر مطابخ العالم شهرة. ويعد شارع الأكشاك أحد أهم المحطات في الموسم الحادي والعشرين الذي تم إعادة تصميمه بمنظور فريد ومميز ضمّ أكثر من 30 كشكاً أعدّوا للضيوف طوال الموسم ألذ النكهات الشعبية العالمية في أجواء فريدة ومميزة. كما استضافت الوجهة 21 مطعماً ومقهى دولي أثروا تجربة الضيوف بنكهات دولية رائعة لتكون القرية العالمية خياراً مفضلاً للملايين من عشاق تذوق المأكولات العالمية الفريدة والمميزة.

BIGB2703

كما زينت عروض الألعاب النارية سماء القرية العالمية طوال الموسم والتي بلغ عددها 78 عرض في كلٍ من القناة المائية والمنطقة الخلفية للموقع المطلّة على جزيرة الخيال، إلى جانب عروض النافورة الموسيقية الراقصة وتجربة العبرة في القناة المائية والنافورة الأرضية وقطار القرية العالمية وغيرهم الكثير من الفعاليات الترفيهية التي أسعدت ضيوف الوجهة ورسمت الإبتسامة على وجوههم.

ShadowPP_ GV3836

وقد شهد هذا الموسم استضافة عدد من الأجنحة الجديدة التي شملت كل من جناح الشرق الأقصى الذي مثل ثقافات كل من اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفليبين، إلى جانب مشاركة جناح الجزائر لأول مرة في  وكذلك جناح شرق أوروبا الذي مثل ثقافات كل من رومانيا وصربيا وأوكرانيا، وعودة جناح الأردن للمشاركة من جديد خلال هذا الموسم ليصل عدد الأجنحة إلى 30 جناحاً تمثّل ثقافات أكثر من 75 دولة وتوفر تجربة تسوق عالمية تتميز بها القرية العالمية عن جميع وجهات التسوق في العالم. كما يعد الركن الثقافي الذي تمت إضافته في جميع الأجنحة هذا الموسم أحد أكثر التجارب تميزاً لما احتضنته هذه الأركان من حرف يدوية ومعروضات ثقافية متميزة لعبت دوراً كبيراً في تعميق ثقافة رواد الأجنحة بتراث البلدان.  وجدير بالذكر بأن القرية العالمية تمكنت من تسجيل ما يزيد عن 2.3 مليار درهم من المعاملات التجارية المختلفة.

GV NYE 2016-49

وحفل الموسم الحادي والعشرين بالعديد من فرص الربح والجوائز التي تنوعت ما بين النقدية والعينية والتي تعدّت قيمتها الإجمالية 2 مليون درهم إماراتي في سعي القرية العالمية إلى نشر السعادة بين ضيوفها وإعطائهم فرصة الربح بمجرد زيارتهم لها. وقد شهد السحب الأسبوعي الذي إستضافته الوجهة مشاركة مئآت الآلاف من الضيوف عن طريق نظام إلكتروني ذكي والذي انتهى بتوزيع مليون درهم على عشرة من ضيوف الوجهة المحظوظين من مختلف الجنسيات، إلى جانب الجوائز الإضافية المقدمة عبر الفعاليات المختلفة في رحاب الوجهة. وتعد مسابقة “كاتش ذا كاش”، التي منحت الضيوف فرصة ربح مبالغ مالية وصلت قيمتها الإجمالية 250,000 درهم إماراتي، أحد أبرز هذه الفعاليات التي شهدت ربح أكثر من 800 من ضيوف الوجهة. كما تفاعلت القرية العالمية مع ضيوفها من خلال صفحات التواصل الإجتماعي عن طريق مسابقات مختلفة طوال الموسم ربح من خلالها المتابعين مجموعة كبيرة من الجوائز النقدية والعينية.

_DSC6350

وأعرب أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، عن سعادته بما حققته القرية العالمية من نجاح منقطع النظير واستقطابها لهذا العدد الكبير من الضيوف، وصرّح: “لقد تمثّل هدفنا الأساسي خلال الموسم في تقديم تجارب استثنائية تفوق التوقعات وتساهم في نشر السعادة بين ضيوفنا في أجواء متجددة تمنحهم إحساساً بأنهم يعيشون عالماً جديداً في كل زيارة. وقد حرصنا خلال الموسم على تقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي اعتمدنا فيها التنوع والتجديد بحيث تلائم مختلف الخلفيات الثقافية للضيوف سواءً كانوا من المقيمين والسياح وترسم الإبتسامة على وجوههم.”

BIGB2597

وأكمل في السياق ذاته: “إنّ سعادة ورفاهية ضيوفنا تأتي على رأس أولوياتنا وهو ما نبني عليه مخططنا في كل موسم، وهذا ما يجعلنا نحافظ على نسبة 9 من 10 في مؤشر سعادة الضيوف. كما هدفنا في الموسم الحادي والعشرين على تطوير كافة العناصر والعروض التي نقدمها للضيوف سواءً الترفيه أو التسوق أو الفعاليات الثقافية الضخمة واستقطاب كل ما هو جديد ومميز في عالم صناعة الترفيه بما يضمن سعادتهم ويجعل من أوقاتهم التي يقضونها في القرية العالمية ذكريات سعيدة تدوم حتى بعد اختتام زيارتهم. وأعتقد بأننا قد تمكنّا من تحقيق أهدافنا وقد تجلى ذلك فيما شهدناه من تدفق أعداد هائلة للضيوف خلال هذا الموسم تعدتأكثأام 5.6 مليون ضيف على مدى 159 يوماً.”

BIGB7808

وأضاف: “أود أن أتوجه بالشكر إلى لجنة تأمين الفعاليات وكافة شركاء النجاح من الجهات الحكومية والمؤسسات الإعلامية والشركاء والرعاة على إسهامهم في هذا الإنجاز، كما أننا نقدر تفاني فريق العمل في القرية العالمية الذي أسهم في تقديم خدمات نوعية حيث يعود لهم الفضل جميعاً في ظهور القرية العالمية بهذه الصورة المتألقة خلال الموسم، وهذا يحفزنا دائماً لتقديم الأفضل والتفوق على أنفسنا خلال الموسم المقبل.”

ShadowPP GV16 5044

واختتم ابن عيسى: “تعد القرية العالمية من أبرز المعالم السياحية في دبي، وقد تمكنت خلال عقدين من الزمان من ترسيخ مكانتها الدولية كعلامة رائدة في الترفيه العائلي والمهرجانات الثقافية. ونحن على وعي وإدراك تام بدورنا في تعزيز المنتج السياحي لإمارة دبي، ومن هذا المنطلق فقد قمنا خلال هذا الموسم بتوقيع إتفاقيات تعاون مع 52 شركة سياحية رائدة، إلى جانب تكثيف مشاركتنا في المعارض والحملات السياحية والترويجية الدولية لإستقطاب المزيد من السياح والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة في أعداد السيّاح.”

كما تميّز الموسم الحادي والعشرين بالعديد من التطورات والتحسينات التي شملت مختلف المرافق والمنشآت لتوفر المزيد من الراحة للضيوف. وتألقت الساحة الثقافية الجديدة التي تم إنشاؤها بتصاميم مستوحاة من الثقافة العربية والطابع العربي التراثي الأصيل إضافةً إلى بوابة العالم أمام الملايين من ضيوف الوجهة اللذين إلتقطوا الملايين من الصور التذكارية أمامهم طوال فترة الموسم. كما شهدت الوجهة تحسين الشوارع الخارجية التي ربطت منطقة المواقف بالبوابات عبر بوليفارد القرية العالمية الذي تزين بالإنارات الجديدة والمساحات الخضراء بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب التحسينات الإضافية على المسرح الروماني والمسرح الثقافي الرئيسي، وبناء حلبة العروض الشيقة الجديدة.

C48V2788

ومن بين أبرز الإنجازات خلال هذا الموسم حصول القرية العالمية على المركز الأول كأفضل علامة تجارية ترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة حسبما جاء في التقرير السنوي لمؤشر تصنيفات أفضل العلامات التجارية الذي نشرته شركة “يوجوف” المتخصصة بالأبحاث التسويقية العالمية، إلى جانب حصدها المركز الأول في استبيان حول أكثر العلامات التجارية تطوراً في الإمارات. هذا وقد تم تكريم الوجهة في حفل توزيع جوائز مجلة أريبيان بزنس للإنجازات بجائزة “المساهمة المتميزة في الثقافة الإماراتية” لما تمثّله من إحتضان مميز وفريد لثقافات العالم المختلفة في مكان واحد.

 

ولم تقتصر أنشطة القرية العالمية على الحدود الجغرافية للوجهة، بل وصلت إلى جميع إمارات الدولة من خلال العديد من الانشطة الخارجية التي هدفت إلى التوعية بالثقافات المختلفة المشاركة فيها والتي تم تنفيذها في مختلف مدارس الدولة، حيث زارت القرية العالمية خلال هذا الموسم أكثر من 40 مدرسة قدمت من خلالها فعاليات ترفيهية وثقافية لأكثر من 20,000 طالب، وأقامت العديد من ورش العمل التعليمية التي قدمت لمحة عن ثقافة البلدان بما يعكس حرص القرية الوجهة على تعزيز القيم التراثية والإبداعية لدى الأجيال ونشر الوعي حول مختلف الثقافات العالمية.

 

وتستعد القرية العالمية حالياً لإحياء حفل توزيع جوائز القرية العالمية الذي تكرم فيه كل من ساهم في نجاحها خلال هذا الموسم من الجهات الحكومية والخاصة وشركائها من الإعلاميين.